حركة طالبان الافغانية - أفغانستان زعيم حركة طالبان يؤكد تأييده بشدة لتسوية سياسية للنزاع في البلاد : تعرف طالبان الأفغانية بأنها حركة قومية وكذلك إسلامية وهي سنية وسياسية بالإضافة لكونها مسلحة، ويقوم المعارضين لها بوصفها بالمتطرفة، كما إن القادة فيها يعتقدون أنه يقومون بتطبيق الدين.

حركة طالبان الافغانية - أفغانستان زعيم حركة طالبان يؤكد تأييده بشدة لتسوية سياسية للنزاع في البلاد : تعرف طالبان الأفغانية بأنها حركة قومية وكذلك إسلامية وهي سنية وسياسية بالإضافة لكونها مسلحة، ويقوم المعارضين لها بوصفها بالمتطرفة، كما إن القادة فيها يعتقدون أنه يقومون بتطبيق الدين.. قال مسؤولون محليون في أفغانستان، اليوم الثلاثاء، إن عناصر حركة طالبان يقتربون من مدينة مزار الشريف (عاصمة إقليم بلخ الواقع شمالي أفغانستان)، عقب استيلاءهم على عاصمة إقليم فرح (الواقع غربي أفغانستان)، سابع مدينة تسقط في أيدي المسلحين في غضون أقل من أسبوع. حركة طالبان تسيطر على مدينة غزني على الطريق إلى العاصمة الأفغانية. بعد تعثر وتأجيل، انطلقت مفاوضات السلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، في العاصمة القطرية، الدوحة، في سبتمبر/أيلول 2020، ويجري التعويل داخليًّا وخارجيًّا على هذه المحادثات بغية إحلال السلام في أفغانستان، لكن التوقعات تقول بأنها ستكون طويلة ومعقدة، خاصة مع استمرار أعمال العنف في أنحاء متفرقة من أفغانستان. يبدو أن حركة طالبان الأفغانية قد حققت اتفاقا سياسيا مع روسيا والولايات المتحدة الأمريكية سيضمن لها حكم أفغانستان مجددا، حيث وصلت طالبان حتى الآن إلى السيطرة الكاملة على 85% من الأراضي الأفغانية. حركة طالبان تُعلن سيطرتها على مدينة قندهار الأفغانية (الحرة) 14/08/2021 20:43:52 14/08/2021 20:43:52 lebanon 24 lebanon 24.

سيطرت حركة طالبان تسيطر على مدينة غزنة على بعد 150 كلم من العاصمة الأفغانية كابول. قوات الأمن والدفاع تطلق عملية عسكرية لاستعادة مدينة قندوز من حركة. وتصبح بذلك عاشر عاصمة ولاية أفغانية تسقط في أيدي المتمرّدين خلال أسبوع. يكتنف الغموض قادة حركة طالبان التي يبدو أنها في طريقها للعودة إلى السلطة في أفغانستان بعدما سيطرت على الجزء الأكبر من البلاد خلال أيام، كما حدث تماما عندما حكمت البلاد بين 1996 و2001. يكتنف الغموض قادة حركة طالبان التي يبدو أنها في طريقها إلى العودة إلى السلطة في أفغانستان بعدما سيطرت على الجزء الأكبر من البلاد خلال أيام، كما حدث تماماً عندما حكمت البلاد بين 1996 و2001.

جولة جديدة من محادثات السلام حول حركة طالبان الأفغانية وعنف طالبان الأفغانية لبداية بطيئة من باكستان Netienews Com
جولة جديدة من محادثات السلام حول حركة طالبان الأفغانية وعنف طالبان الأفغانية لبداية بطيئة من باكستان Netienews Com from netienews.com
حركة طالبان تقترب أكثر من العاصمة الأفغانية كابل. قال مسؤولون محليون في أفغانستان، اليوم الثلاثاء، إن عناصر حركة طالبان يقتربون من مدينة مزار الشريف (عاصمة إقليم بلخ الواقع شمالي أفغانستان)، عقب استيلاءهم على عاصمة إقليم فرح (الواقع غربي أفغانستان)، سابع مدينة تسقط في أيدي المسلحين في غضون أقل من أسبوع. وتواصل حركة طالبان الزحف نحو العاصمة كابل، السبت، مع سقوط الولايات الأفغانية واحدة تلو الأخرى، وبعضها دون قتال، حيث باتت الحركة تسيطر على 14 من عواصم الأقاليم الأفغانية البالغ عددها 34 منذ. حركة طالبان تُعلن سيطرتها على مدينة قندهار الأفغانية (الحرة) 14/08/2021 20:43:52 14/08/2021 20:43:52 lebanon 24 lebanon 24. أكدت الخارجية الأمريكية أن التفجير الذي وقع في العاصمة الأفغانية كابول يحمل بصمات حركة طالبان، معربة عن مخاوفها لاحتمال تحول الصراع إلى حرب أهلية في أفغانستان. وجهت المخرجة الأفغانية الشهيرة صحرا كريمي نداء استغاثة للعالم بعد سيطرة حركة طالبان على العديد من المدن. حركة طالبان تسيطر على مدينة غزنة الأفغانية وسط اشتباكات عنيفة. 12/08/2021 17:39:19 12/08/2021 17:39:19 lebanon 24 lebanon 24.

قوات الأمن والدفاع تطلق عملية عسكرية لاستعادة مدينة قندوز من حركة طالبان.

قال مسؤولون محليون في أفغانستان، اليوم الثلاثاء، إن عناصر حركة طالبان يقتربون من مدينة مزار الشريف (عاصمة إقليم بلخ الواقع شمالي أفغانستان)، عقب استيلاءهم على عاصمة إقليم فرح (الواقع غربي أفغانستان)، سابع مدينة تسقط في أيدي المسلحين في غضون أقل من أسبوع. أكد قيادي كبير في حركة طالبان الثلاثاء أنها لا تريد خوض قتال داخل المدن الأفغانية في وقت يشن فيه المتمردون حربا خاطفة في البلاد. قوات الأمن والدفاع تطلق عملية عسكرية لاستعادة مدينة قندوز من حركة طالبان. وجهت المخرجة الأفغانية الشهيرة صحرا كريمي نداء استغاثة للعالم بعد سيطرة حركة طالبان على العديد من المدن. بعد تعثر وتأجيل، انطلقت مفاوضات السلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، في العاصمة القطرية، الدوحة، في سبتمبر/أيلول 2020، ويجري التعويل داخليًّا وخارجيًّا على هذه المحادثات بغية إحلال السلام في أفغانستان، لكن التوقعات تقول بأنها ستكون طويلة ومعقدة، خاصة مع استمرار أعمال العنف في أنحاء متفرقة من أفغانستان. استولى مقاتلو حركة طالبان على تاسع عاصمة إقليمية في أفغانستان خلال أسبوع بالسيطرة على مدينة غزني اليوم الخميس في الوقت. طالبان تسيطر على لشكركاه عاصمة ولاية هلمند الأفغانية; تصريحات حركة طالبان بعد سيطرتها على العاصمة الأفغانية. عيّن مجلس شورى حركة طالبان الأفغانية، هبة الله أخوند زاده، زعيما للحركة في 26 مايو/ أيار 2016، خلفاً لزعيم الحركة السابق أختر محمد منصور الذي قُتل في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في 22 مايو/ أيار 2016. حركة طالبان تقترب أكثر من العاصمة الأفغانية كابل. وتواصل حركة طالبان الزحف نحو العاصمة كابل، السبت، مع سقوط الولايات الأفغانية واحدة تلو الأخرى، وبعضها دون قتال، حيث باتت الحركة تسيطر على 14 من عواصم الأقاليم الأفغانية البالغ عددها 34 منذ. وجهت حركة طالبان ، بعد وقت قصير من دخول مقاتليها العاصمة كابول ، رسائل تطمين إلى الشعب الأفغاني والمجتمع الدولي بشأن المرحلة المقبلة في البلاد ، وأكدت وجود. ظهرت حركة طالبان على الساحة الأفغانية في عام 1994، وينتمي أعضاؤها إلى المدارس الشرعية، وينتسبون في أغلبيتهم إلى العرقية البشتونية، وأعلنت الحركة عن نيتها إقامة نظام إسلامي قائم على الفقه الحنفي في أفغانستان، وفي هذه.

استولى مقاتلو حركة طالبان على تاسع عاصمة إقليمية في أفغانستان خلال أسبوع بالسيطرة على مدينة غزني اليوم الخميس في الوقت. وجهت حركة طالبان ، بعد وقت قصير من دخول مقاتليها العاصمة كابول ، رسائل تطمين إلى الشعب الأفغاني والمجتمع الدولي بشأن المرحلة المقبلة في البلاد ، وأكدت وجود. ظهرت حركة طالبان على الساحة الأفغانية في عام 1994، وينتمي أعضاؤها إلى المدارس الشرعية، وينتسبون في أغلبيتهم إلى العرقية البشتونية، وأعلنت الحركة عن نيتها إقامة نظام إسلامي قائم على الفقه الحنفي في أفغانستان، وفي هذه. طالبان تُعلن السيطرة على عاصمة ولاية فراه غرب أفغانستان (الحرة) lebanon 24. عيّن مجلس شورى حركة طالبان الأفغانية، هبة الله أخوند زاده، زعيما للحركة في 26 مايو/ أيار 2016، خلفاً لزعيم الحركة السابق أختر محمد منصور الذي قُتل في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في 22 مايو/ أيار 2016.

Ha6hjgdbejairm
Ha6hjgdbejairm from i.ytimg.com
يبدو أن حركة طالبان الأفغانية قد حققت اتفاقا سياسيا مع روسيا والولايات المتحدة الأمريكية سيضمن لها حكم أفغانستان مجددا، حيث وصلت طالبان حتى الآن إلى السيطرة الكاملة على 85% من الأراضي الأفغانية. يكتنف الغموض قادة حركة طالبان التي يبدو أنها في طريقها للعودة إلى السلطة في أفغانستان بعدما سيطرت على الجزء الأكبر من البلاد خلال أيام، كما حدث تماما عندما حكمت البلاد بين 1996 و2001. وتواصل حركة طالبان الزحف نحو العاصمة كابل، السبت، مع سقوط الولايات الأفغانية واحدة تلو الأخرى، وبعضها دون قتال، حيث باتت الحركة تسيطر على 14 من عواصم الأقاليم الأفغانية البالغ عددها 34 منذ. وقالت وزارة الداخلية الأفغانية، الأحد، إن حركة طالبان بدأت في اقتحام العاصمة كابول من جميع الجهات. حركة طالبان تقترب أكثر من العاصمة الأفغانية كابل. تصريحات حركة طالبان بعد سيطرتها على العاصمة الأفغانية. عيّن مجلس شورى حركة طالبان الأفغانية، هبة الله أخوند زاده، زعيما للحركة في 26 مايو/ أيار 2016، خلفاً لزعيم الحركة السابق أختر محمد منصور الذي قُتل في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في 22 مايو/ أيار 2016. وجهت المخرجة الأفغانية الشهيرة صحرا كريمي نداء استغاثة للعالم بعد سيطرة حركة طالبان على العديد من المدن.

تقارير تفيد بأن حركة طالبان رفعت علمها فوق نقطة حدودية مهمة بين أفغانستان وباكستان، وتدعي أنها تقع الآن تحت.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية، الأحد، إن حركة طالبان بدأت في اقتحام العاصمة كابول من جميع الجهات. أكدت الخارجية الأمريكية أن التفجير الذي وقع في العاصمة الأفغانية كابول يحمل بصمات حركة طالبان، معربة عن مخاوفها لاحتمال تحول الصراع إلى حرب أهلية في أفغانستان. 12/08/2021 17:39:19 12/08/2021 17:39:19 lebanon 24 lebanon 24. يكتنف الغموض قادة حركة طالبان التي يبدو أنها في طريقها للعودة إلى السلطة في أفغانستان بعدما سيطرت على الجزء الأكبر من البلاد خلال أيام، كما حدث تماما عندما حكمت البلاد بين 1996 و2001. سيطرت حركة طالبان تسيطر على مدينة غزنة على بعد 150 كلم من العاصمة الأفغانية كابول. وتصبح بذلك عاشر عاصمة ولاية أفغانية تسقط في أيدي المتمرّدين خلال أسبوع. مداخل العاصمة الافغانية كابول باتت في قبضة حركة طالبان من كل الجهات باعتراف من وزارة الداخلية الافغانية وايضا بتأكيد من الحركة نفسها التي اعلنت انها لا تعتزم دخول العاصمة بالقوة، انما تجري محادثات مع الحكومة الأفغانية من أجل تسليمها سلميا. قوات الأمن والدفاع تطلق عملية عسكرية لاستعادة مدينة قندوز من حركة طالبان. يكتنف الغموض قادة حركة طالبان التي يبدو أنها في طريقها إلى العودة إلى السلطة في أفغانستان بعدما سيطرت على الجزء الأكبر من البلاد خلال أيام، كما حدث تماماً عندما حكمت البلاد بين 1996 و2001. طالبان باكستان (بالأردية :تحريک طالبان پاکستان) حركة تختلف عن حركة طالبان الأفغانية، وهي طرف أساسي في الصراع مع الحكومة المركزية الباكستانية. دخل مقاتلو حركة طالبان العاصمة الأفغانية كابول يوم الأحد في الوقت الذي تجلي فيه الولايات المتحدة الدبلوماسيين من سفارتها باستخدام طائرات هليكوبتر، وقال وزير إن السلطة ستُسلم إلى إدارة مؤقتة. تعرف طالبان الأفغانية بأنها حركة قومية وكذلك إسلامية وهي سنية وسياسية بالإضافة لكونها مسلحة، ويقوم المعارضين لها بوصفها بالمتطرفة، كما إن القادة فيها يعتقدون أنه يقومون بتطبيق الدين. استولى مقاتلو حركة طالبان على تاسع عاصمة إقليمية في أفغانستان خلال أسبوع بالسيطرة على مدينة غزني اليوم الخميس في الوقت.

سيطرت حركة طالبان تسيطر على مدينة غزنة على بعد 150 كلم من العاصمة الأفغانية كابول. وجهت حركة طالبان ، بعد وقت قصير من دخول مقاتليها العاصمة كابول ، رسائل تطمين إلى الشعب الأفغاني والمجتمع الدولي بشأن المرحلة المقبلة في البلاد ، وأكدت وجود. وتصبح بذلك عاشر عاصمة ولاية أفغانية تسقط في أيدي المتمرّدين خلال أسبوع. دخل مقاتلو حركة طالبان العاصمة الأفغانية كابول يوم الأحد في الوقت الذي تجلي فيه الولايات المتحدة الدبلوماسيين من سفارتها باستخدام طائرات هليكوبتر، وقال وزير إن السلطة ستُسلم إلى إدارة مؤقتة. طالبان تُعلن السيطرة على عاصمة ولاية فراه غرب أفغانستان (الحرة) lebanon 24.

المفاوضات الأفغانية تتواصل بالدوحة طالبان تقول إنها لا تسعى للسلطة بالقوة والحكومة تؤكد أن الأجواء مناسبة لحل سياسي أفغانستان أخبار الجزيرة نت
المفاوضات الأفغانية تتواصل بالدوحة طالبان تقول إنها لا تسعى للسلطة بالقوة والحكومة تؤكد أن الأجواء مناسبة لحل سياسي أفغانستان أخبار الجزيرة نت from www.aljazeera.net
حركة طالبان تسيطر على مدينة غزني على الطريق إلى العاصمة الأفغانية. طالبان تُعلن السيطرة على عاصمة ولاية فراه غرب أفغانستان (الحرة) lebanon 24. حركة طالبان تُعلن سيطرتها على مدينة قندهار الأفغانية (الحرة) 14/08/2021 20:43:52 14/08/2021 20:43:52 lebanon 24 lebanon 24. قال مسؤولون محليون إن مقاتلي حركة طالبان سيطروا على مزار شريف، آخر مدينة رئيسية في شمال أفغانستان كانت لا تزال تحت سيطرة الحكومة.وسافر الرئيس الأفغاني أشرف غني قبل يومين إلى المدينة ، وهي معقل تقليدي مناهض لطالبان، على أمل حشد القوات لصد الهجوم. مداخل العاصمة الافغانية كابول باتت في قبضة حركة طالبان من كل الجهات باعتراف من وزارة الداخلية الافغانية وايضا بتأكيد من الحركة نفسها التي اعلنت انها لا تعتزم دخول العاصمة بالقوة، انما تجري محادثات مع الحكومة الأفغانية من أجل تسليمها سلميا. تَعرَّفْ أبرز قادة حركة طالبان الأفغانية لا يزال الغموض يكتنف قادة حركة طالبان التي يبدو أنها في طريقها إلى العودة إلى السلطة في أفغانستان بعدما سيطرت على الجزء الأكبر من البلاد خلال أيام. ظهرت حركة طالبان على الساحة الأفغانية في عام 1994، وينتمي أعضاؤها إلى المدارس الشرعية، وينتسبون في أغلبيتهم إلى العرقية البشتونية، وأعلنت الحركة عن نيتها إقامة نظام إسلامي قائم على الفقه الحنفي في أفغانستان، وفي هذه. قال مسؤولون محليون في أفغانستان، اليوم الثلاثاء، إن عناصر حركة طالبان يقتربون من مدينة مزار الشريف (عاصمة إقليم بلخ الواقع شمالي أفغانستان)، عقب استيلاءهم على عاصمة إقليم فرح (الواقع غربي أفغانستان)، سابع مدينة تسقط في أيدي المسلحين في غضون أقل من أسبوع.

تقارير تفيد بأن حركة طالبان رفعت علمها فوق نقطة حدودية مهمة بين أفغانستان وباكستان، وتدعي أنها تقع الآن تحت.

تعرف طالبان الأفغانية بأنها حركة قومية وكذلك إسلامية وهي سنية وسياسية بالإضافة لكونها مسلحة، ويقوم المعارضين لها بوصفها بالمتطرفة، كما إن القادة فيها يعتقدون أنه يقومون بتطبيق الدين. أكدت الخارجية الأمريكية أن التفجير الذي وقع في العاصمة الأفغانية كابول يحمل بصمات حركة طالبان، معربة عن مخاوفها لاحتمال تحول الصراع إلى حرب أهلية في أفغانستان. قال مسؤولون، اليوم الجمعة، إن حركة طالبان استولت على مدينة قندهار، ثاني أكبر مدن أفغانستان، في أكبر انتكاسة تتعرض لها الحكومة المدعومة من. 12/08/2021 17:39:19 12/08/2021 17:39:19 lebanon 24 lebanon 24. سيطرت حركة طالبان تسيطر على مدينة غزنة على بعد 150 كلم من العاصمة الأفغانية كابول. وتصبح بذلك عاشر عاصمة ولاية أفغانية تسقط في أيدي المتمرّدين خلال أسبوع. ظهرت حركة طالبان على الساحة الأفغانية في عام 1994، وينتمي أعضاؤها إلى المدارس الشرعية، وينتسبون في أغلبيتهم إلى العرقية البشتونية، وأعلنت الحركة عن نيتها إقامة نظام إسلامي قائم على الفقه الحنفي في أفغانستان، وفي هذه. طالبان تسيطر على لشكركاه عاصمة ولاية هلمند الأفغانية; بعد تعثر وتأجيل، انطلقت مفاوضات السلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، في العاصمة القطرية، الدوحة، في سبتمبر/أيلول 2020، ويجري التعويل داخليًّا وخارجيًّا على هذه المحادثات بغية إحلال السلام في أفغانستان، لكن التوقعات تقول بأنها ستكون طويلة ومعقدة، خاصة مع استمرار أعمال العنف في أنحاء متفرقة من أفغانستان. دخل مقاتلو حركة طالبان العاصمة الأفغانية كابول يوم الأحد في الوقت الذي تجلي فيه الولايات المتحدة الدبلوماسيين من سفارتها باستخدام طائرات هليكوبتر، وقال وزير إن السلطة ستُسلم إلى إدارة مؤقتة. يكتنف الغموض قادة حركة طالبان التي يبدو أنها في طريقها للعودة إلى السلطة في أفغانستان بعدما سيطرت على الجزء الأكبر من البلاد خلال أيام، كما حدث تماما عندما حكمت البلاد بين 1996 و2001. تَعرَّفْ أبرز قادة حركة طالبان الأفغانية لا يزال الغموض يكتنف قادة حركة طالبان التي يبدو أنها في طريقها إلى العودة إلى السلطة في أفغانستان بعدما سيطرت على الجزء الأكبر من البلاد خلال أيام. طالبان باكستان (بالأردية :تحريک طالبان پاکستان) حركة تختلف عن حركة طالبان الأفغانية، وهي طرف أساسي في الصراع مع الحكومة المركزية الباكستانية.

أكد قيادي كبير في حركة طالبان الثلاثاء أنها لا تريد خوض قتال داخل المدن الأفغانية في وقت يشن فيه المتمردون حربا خاطفة في البلاد حركة طالبان. أكدت الخارجية الأمريكية أن التفجير الذي وقع في العاصمة الأفغانية كابول يحمل بصمات حركة طالبان، معربة عن مخاوفها لاحتمال تحول الصراع إلى حرب أهلية في أفغانستان.

Posting Komentar

Lebih baru Lebih lama

Facebook